مركز النيل للأبحاث التقنية و جائزة الإتصالات العالمية – (ITU – Telecom World Award ’17)

ضمن فعاليات المؤتمر السنوي للإتحاد الدولي للإتصالات ITU ‘17 المقام هذا العام فى مدينة بوسان،كوريا الجنوبية  شارك السودان  ممثلاً في مركز النيل للأبحاث التقنية في مسابقة الشركات الصغيرة و المتوسطة التي حظيت بمشاركة مئات الشركات من كل أنحاء العالم و تأهل مركز النيل للأبحاث التقنية إلى مرحلة التصفيات النهائية و التي ضمت 23 شركة قبل أن يصل للقائمة النهائية التي ضمت ثلاث شركات أمام لجنة من الخبراء العالميين، و قد حاز مركز النيل للأبحاث التقنية على المركز الثاني للجائزة العالمية للشركات الصغيرة والمتوسطة SMEs  بمشروع منصة الخدمات الإلكترونية (E- services Platform).

بالإضافة الى ذلك نال مركز النيل شهادتين أخريين:

  1. شهادة التميز لأكثر العارضين إبداعاً.
  2. شهادة تقديرية للمساهمة المتميزة في إنجاح فعاليات الإتحاد الدولي للإتصالات.

حققت مشاركة المركز أهدافاً عديدة منها التعرف على ما توصل إليه العالم في تقنية المعلومات و الإتصالات، و عقد شراكات مع أطراف عالمية، و عرض مالدينا من خبرات و منتجات، و نيل جوائز عالمية تساعد على وضع السودان في مكان بارز بالخارطة العالمية.

 

منصة مركز النيل للخدمات الإلكترونية (NCTR E- Services Portal):

عمل مركز النيل على إنشاء وتطوير  منصة خدمات إلكترونية تسمح لمؤسسات الدولة بتنفيذ عملياتها الورقية و خدماتها بصورة إلكترونية حسب طبيعة و مجال عملها. تتميز  المنصة بالسرعة و الكفاءة و الدقة التي من خلالها يكون العميل أو المواطن قادراً على إجراء معاملاته إلكترونيا و بشكل تلقائي عن طريق طلب الخدمة بنفسه و متابعة تقدمها و الدفع إلكترونياً من خلال متصفحات الإنترنت و الهواتف النقالة.

تتم إستضافة المنصة في البيئة السحابية (Cloud Data Center) الخاصة بمركز النيل، كما يقوم المركز بتوفير خدمتي التشغيل و الدعم الفني للمستفيدين من خدمات المنصة. أسهم كل ما سبق إضافة لنموذج الأعمال المتقدم الذي توفره المنصة في نيلها للجوائز و الإشادات آنفة الذكر.

منصة آفاق – وزارة الخارجية السودانية:

هي تطبيق حقيقي لمنصة الخدمات الإلكترونية أعلاه لمصلحة وزارة الخارجية السودانية و خُطوة طموحة نحو تقديم الحلول التقنية لمؤسسات الدولة. قام مركز النيل للأبحاث التقنية  بتطبيق منصة الخدمات الإلكترونية لتقديم خدمات وزارة الخارجية السودانية للمواطنين و المقيمين على حد سواء.

مما اسهم في أن تصنع منصة آفاق الفارق، تمكينها للمستخدمين من الإستفادة من خدمات وزارة الخارجية السودانية بسهولة و سرعة و دقة علاوة على خصائصها التأمينية العالية.