الملتقى الإقتصادي، الثقافي، التعليمي السوداني – الغاني

شارك مركز النيل للأبحاث التقنية في الملتقى الإقتصادي الثقافي التعليمي بدولة غانا، من يوم 10 يوليو  حتى 12 يوليو 2017م، والذي يهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين غانا والسودان من خلال الأعمال والثقافة. حيث أُقيم المعرض تحت عنوان: “نحو شراكة غانية – سودانية هادفة: الاستثمار  في المستقبل”.

سعى وفد مركز النيل للأبحاث التقنية لتعريف الشركات السودانية الأخرى المصاحبة بالمركز  وإنجازاته ومنتجاته وخدماته وخلق علاقات مع هذه الجهات بإعتبارها فرص يمكن إكتسابها.

 كانت المشاركة في الملتقى من أميز المشاركات، حيث حقق المركز أحد أهدافه بإكتشاف فرص إستشمارية بين الشركات السودانية و الغانية في إطار التوسع إقليمياً و إستهداف السوق الإفريقي بالمنتجات و الحلول التي يقدمها المركز . ومن خلال المشاركة تمت ملاحظة الرغبة الكبيرة لأصحاب الأعمال والشركات بتوسيع أعمالهم بمختلف المجالات، مما أعطى الفرصة لمركز النيل للأبحاث التقنية البحث عن شريك مهتم في مجال الإتصالات و تكنولوجيا المعلومات وبدء التعاون معه .

توقيع عدد 2 مذكرة تفاهم:

أبدت مجموعة من الشركات إهتماماً بمجال عمل المركز وإنجازاته، وبعد نقاش تفصيلي مع مجموعة الشركات تم توقيع مذكرات تفاهم (MOU’s) حيث تعد بمثابة أرضية لبداية التعاون وتنمية الأعمال بين الأطراف، وتوقيع عقود شراكات ذكية فيما بعد.